البحث عن الترند .. سراب عصر السوشيال ميديا
فاجئت النجمة الكبيرة سميرة سعيد الجمهور بأغنيتها الجديدة “سوبر مان” والتي طرحتها شركة روتانا على اليوتيوب لتثير جدلا كبيرا حول مضمونها السوقي وغير المنطقي بل والمسيء للنجمة قبل جمهورها.
في البداية عزيزتي سميرة لا يتحول أحدهم للبخل فجأة كلمات أغنيتك غير منطقية والسند والضهر والأمان لا يتحولون للصفات المعاكسة فجأة لكن هذه ليست مشكلة الأغنية
دعينا عزيزتي المرأة السعيدة بالأغنية نغير المطرب ونجعله رجلا يصف امرأة بالكسل والأنتخة وأنها صاحبة كرش قصادها شبرين ولنا أن نتخيل عاصفة الهجوم التي كانت ستنال من المطرب الذي وصف امرأة بهذا الشكل لكن النساء تتجاوز عن هذا لأن الموصوف رجل، والمطربة سميرة سعيد لا تردك بعد كل هذا المشوار أن الأهانة الخاصة بالشكل أحد أحط أنواع العنصرية.
كذلك يظهر التضاد في شطرتي كوبليه :قاعد ياما هنا ياما هناك والتي توحي بالغرور الشديد والتي تليها قاعد منكوش ومبهدل وحزين التي توحي بعدم الثقة وبغض النظر عن أنه فيما يبدو أن سميرة سعيد تغني كلاما لا تفهمه إلا أنها مازالت ترتكب جريمة عنصرية
عندما تفعل النساء ما تشتكين منه يسقط حقهن في الشكوى
حاربنا الرجال طويلا لأنه اتهموا النساء بعد الزواج بإهمال أنفسهن مما أعتبروه مبرر “لزوغان” عينهم، ثما جاءت الأخت سميرة سعيد في أغنيتها الجديدة سوبر مان لتفعل تماما مثلما فعل الراجل وتقول لنا “كان مهتم بنفسه ووسيم ورياضي وشيك، بل أنها تعتبر حبها له بعد كل شكواها مأساة وإفيه وكأن الأغنية ترسخ للدونية والغدرواحتقار الحب
في النهاية عزيزي الشاعر شادي نور مؤلف الأغنية : جاتها نيلة اللي عايزة خلف
تعليقاتكم